السير الذاتية للمسؤولين بالمنظمة
- أمين الجمعية العمومية للمنظمة
- مقرر الجمعية العمومية للمنظمة
- رئيس مجلس إدارة المنظمة
- نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة
- أمين صندوق المنظمة

-       حقوق الإنسان.
-       البناء على الخبرات التراكمية والدروس المتعلمة من الرواد الليبيين والمؤسسات الليبية.
-       التعاون والتواصل والتنسيق وبناء علاقات الشراكة مع المؤسسات الرسمية والأهلية المعنية.
-       المواطن في كل أنحاء ليبيا محور اهتمام المنظمة.
-       النهج التشاركي متعدد الأبعاد في التعامل مع مناهضة العنف وخطاب الكراهية.
-       المنهجية العلمية - العملية في البحث والتقييم والتطوير.
-       الانفتاح على التجارب وأفضل الممارسات العربية والعالمية، بما يلائم خصوصية البيئة الليبية.
-       التوظيف الفاعل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة مناهضة العنف وخطاب الكراهية.

-      الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة التي تحض على نبذ العنف وخطاب الكراهية.
-       الإعلان الدستوري.
-       مبادئ حقوق الإنسان.
-     المبادئ والقيم والمثل الإنسانية والتقاليد الأصيلة والتشريعات النافذة. 
-     التزامات وتعهدات ليبيا ومواقفها من برامج عمل ومخرجات المؤتمرات الدولية والاتفاقيات الدولية المتعلقة بمناهضة العنف وخطاب الكراهية.

جاء إنشاء المنظمة الليبية لمناهضة العنف وخطاب الكراهية كمنظمة ليبية أهلية، تعبيراً عن الاستجابة لتطلعات الليبيين في مجتمع خال من العنف وخطاب الكراهية، وتأكيداً على حرص وجدية ليبيا بتنفيذ سياساتها وتعهداتها والتزاماتها الوطنية والعربية والدولية، بما فيها الالتزام بإيجاد آلية وطنية للمصالحة والسلم الاجتماعي.
وبناء على رقم قيد (2569-2-20160419) الصادر بتاريخ (2016.4.20) من قبل مفوضية المجتمع المدني، تُعد المنظمة الليبية لمناهضة العنف وخطاب الكراهية، أول منظمة ليبية أهلية مصرح بها في ليبيا لمناهضة العنف وخطاب الكراهية، وتسعى المنظمة أن تكون المرجع لدى جميع الجهات الحكومية والأهلية فيما يتعلق بأنشطة وبرامج عمل مناهضة العنف وخطاب الكراهية، وتأمل المنظمة من جميع المؤسسات الحكومية والأهلية الاستئناس برأيها قبل اتخاذ أي قرار أو إجراء يتعلق بمناهضة العنف وخطاب الكراهية، وتصدر المنظمة تقاريرها وتوصياتها وتنشرها عبر وسائل الإعلام وتحيل منها نسخ إلى السلطات الرسمية التشريعية والقضائية والتنفيذية في ليبيا، وتأمل من هذه السلطات  اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها كل حسب اختصاصاته.
وتضم المنظمة الليبية لمناهضة العنف وخطاب الكراهية في عضويتها كافة المختصين والمهتمين والناشطين في مجالات مناهضة العنف وخطاب الكراهية بمختلف تخصصاتهم واهتماماتهم ومن القطاعين العام والخاص، والشخصيات الوطنية البارزة والفاعلة في المجتمع الليبي.
وتسعى المنظمة الليبية لمناهضة العنف وخطاب الكراهية لافتتاح فروع لها في مناطق ليبيا كافة، وذلك ضمن خطة مدروسة تتم وفق مراحل عمل.

• المساهمة في وضع مقترح استراتيجية وطنية للقضاء على العنف وخطاب الكراهية. والمشاركة في الجهود والبرامج والمشاريع والمبادرات الليبية التي تصب في إطار مناهضة العنف وخطاب الكراهية.
• تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل والحملات والبرامج الوطنية التوعوية والتثقيفية التي تساهم في مناهضة العنف وخطاب الكراهية والتحريض.
• رصد وتصنيف حالات العنف وخطاب الكراهية والتحريض بمختلف أشكالها. وجمع وإتاحة المعلومات والمصادر والمراجع حول العنف وخطاب الكراهية.
• إصدار تقارير دورية منتظمة تعكس وترصد وتوثق الوقائع والمنجزات والمبادرات الوطنية في مجال مناهضة العنف وخطاب الكراهية.
• التعاون مع كافة الجهات المهتمة والمعنية لتوفير الحماية لضحايا العنف وخطاب الكراهية. ومساعدة المتضررين من العنف وخطاب الكراهية في الحصول على حقوقهم بالطرق القانونية. والتعاون مع كافة الجهات المهتمة والمعنية لوضع برامج تهيئة نفسية لمعالجة أثار العنف وخطاب الكراهية.
• دعم وتشجيع تنفيذ برامج مشتركة والتخطيط التشاركي بين الجهات والمؤسسات المعنية، وتحقيق التكامل والتناغم في سياسات وإجراءات التعامل مع موضوع العنف وخطاب الكراهية: وقاية ومعالجة ورصداً وتوثيقاً ومتابعة وتقويماً.
• التواصل والتنسيق وتبادل المعارف والتجارب والخبرات وأفضل الممارسات بين مختلف الجهات المعنية الرسمية والأهلية الليبية منها وغير الليبية، وتطوير نظام فاعل لتبادل ومشاركة المعلومات وتطوير قاعدة بيانات وطنية شاملة متكاملة حول العنف وخطاب الكراهية.
• استحداث وسائل إعلامية مطبوعة ومسموعة ومرئية لتحقيق أهداف المنظمة.
• التعاون مع المنظمات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية الناشطة في مجال مناهضة العنف وخطاب الكراهية.